ActualitésInternationalNational

وزير الخارجية الإيطالي: لن نترك تونس بين أيدي روسيا والصين

وزير الخارجية الإيطالي: لن نترك تونس بين أيدي روسيا والصين

    قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني في تصريحات إذاعية إن « إيطاليا تبذل قصارى جهدها لصرف التمويلات لتونس وتجنب الأزمة المالية »، وفق ما نقلت وكالة نوفا للأنباء

وأعاد تاياني التأكيد على ضرورة « صرف تمويل بصفة فورية، ومراقبة الإصلاحات التي سيتم إجراؤها، ثم إسناد الأقساط التالية » من القرض الذي تقدمت تونس بطلب للحصول عليه.

كما تحدث وزير الخارجية الايطالي من مخاطر زيادة حضور روسيا والصين في البلاد معتبرا ذلك بأنه « خطأ يجب ألا يرتكبه الغرب ».

وقال « دعونا لا نترك تونس في أيدي روسيا والصين » مشددا على الحاجة « إلى وجود سياسي ومالي للولايات المتحدة وأوروبا في البلد. « 

ووصف وزير الخارجية الإيطالي لدى وصوله إلى مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي في لوكسمبورغ الوضع في تونس « بالمعقد » مضيفا « نحن نصر على موقفنا ».

وشدد تاياني بأنه « من الضروري تقديم المساعدة وفي نفس الوقت الضغط من أجل الإصلاحات الصحيحة في البلاد، لذا البداية تكون بصرف التمويل ومراقبة إجراء الإصلاحات ثم مواصلة منح التمويلات ».

وأضاف « قررت إيطاليا بالفعل الاستثمار بـ 100 مليون ، 50 للشركات الصغيرة والمتوسطة، و 50 للميزانية وشراء المنتجات الإيطالية وهي الآن في مرحلة التحويل ».

(نوفا)

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page