ActualitésInternational
A la Une

فرنسا تسجل أول إصابة بفيروس إيبولا خارج إفريقيا

فرنسا تعلن تسجيل أول إصابة بإيبولا على أراضيها

أعلنت فرنسا، الأربعاء، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها، لدى طبيب عاد مؤخرا من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تشهد تفشيا واسعا للفيروس.

وتعد هذه الحالة الأولى المسجلة خارج القارة الإفريقية في إطار هذا الوباء، كما أنها أول إصابة يتم تشخيصها داخل فرنسا.

من جهته، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن مستوى الخطر على الصحة العامة العالمية لا يزال منخفضا، مشددا على أنه لا داعي للذعر أو المبالغة في رد الفعل.

ويأتي هذا التطور في وقت ينتشر فيه الفيروس أيضا في أوغندا، وسط مخاوف من سلالة نادرة تعرف باسم « بونديبوغيو »، والتي لا يتوفر لها لقاح أو علاج محدد حتى الآن.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page