ActualitésNational

انطلاق تشييد أول مركب ثقافي ورياضي وتربوي في منطقة البحر الأزرق بداية من شهر جوان 2019

تنطلق أشغال بناء المركب الثقافي والرياضي والتربوي بمنطقة البحرالأزرق بالدائرة البلدية المرسى بالضاحية الشمالية بالعاصمة، والأول من نوعه في البلاد، بداية من شهر جوان 2019، وفق ما أعلن عنه وزير التّربية السيّد حاتم بن سالم السبت خلال وضع حجر أساس هذا المشروع.
وستتواصل أشغال انجاز هذا المشروع الذي سيستقطب حوالي 2000 تلميذ يقطنون المرسى،على مدى العامين المقبلين. وسيشمل المركب إحداث مدرسة ابتدائية وأخرى إعدادية ومعهد ثانوي فضلا عن مطعم مدرسي وقاعات للنشاط الرياضي وملعبين للتنس وكرة القدم.
ويهدف إحداث هذا المركب على مساحة 8 هكتارات، حسب ما أفاد به الوزيرفي تصريح إعلامي أثناء زيارته إلى بلدية المرسى، إلى ايجاد الحلول للاكتظاظ في أوساط المؤسسات التربوية بمنطقة البحر الأزرق التي تسجل اشكاليات في مستوى البنية التحتية التربوية.
وتناهز كلفة انجاز هذا المشروع الممول من طرف البنك الأوروبي للتنمية التابع للاتحاد الأوروبي، 7 ملايين دينار، وفق الوزير الذي إلى عزم الوزارة انجاز مركبات مماثلة في مختلف جهات البلاد.
وأكد الوزير أن تنفيذ هذا المشروع النموذجي مقارنة بباقي المشاريع التي ستنجزها الوزارة خلال الفترة المقبلة، سيحتكم إلى التعاون المشترك بين كل من الوزارة والمجتمع المدني المحلي وبلدية المرسى، مشددا، على أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار المعايير البيئية لدى إنجازه.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page