ActualitésInternational

الإطاحة بشبكة إجرامية تمارس نشاط تحريضي بتمويل من ممثلية دبلوماسية بالجزائر

تمكنت مصالح أمن العاصمة ممثلة في المقاطعة الوسطى للشرطة القضائية وأمن المقاطعة الإدارية لباب الوادي من توقيف جماعة إجرامية تتكون من 08 أشخاص مشتبه فيهم ينشطون تحت غطاء جمعية ثقافية غير معتمدة على مستوى بلدية باب الوادي، بتمويل من ممثلية دبلوماسية بالجزائر.

وأفادت خلية الاعلام والعلاقات العامة لأمن الولاية في بيان لها أن هذه الجمعية الثقافية، استطاعت بتمويل من احدى الممثليات الدبلوماسية لإحدى الدول الأجنبية الكبرى بالجزائر، من اقتناء معدات وتجهيزات تكنولوجية حديثة، استعملتها في انتاج أفلام ووثائق استفزازية وكذا في إنجاز منشورات ولافتات تدعو إلى التحريض خلال المسيرات الشعبية أو ما يعرف بالحراك.
وحسب نص البيان فقد مكنت التحقيقات بإحدى المؤسسات المالية استنادا إلى التسخيرات القضائية الممنوحة من قبل النيابة من الوصول إلى مصدر التمويل الخارجي لهذه الجمعية، كما اعترف القائمون على هذه الجمعية بهذا الدعم الخارجي، الذي كان تحت غطاء نشاط ثقافي مزعوم.
وأسفرت هذه للعملية التي تمت تحت تأطير كل من وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد ووكيل الجمهورية لدى محكمة باب الوادي عن حجز 677 لافتة منسوخة و 7 وحدات مركزية لأجهزة الإعلام الآلي، كاميرا رقمية جد متطورة، و3 أجهزة سكانير، بالإضافة إلى 12 طابعة.
كما تم بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية تقديم المشتبه فيهم والذين تتراوح أعمارهم بين 26 و60 سنة أمام الجهات القضائية المختصة.
Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page