Non classifié(e)

الخميس 16 فيفري.. الصحفيون في يوم غضب

أعلن رئيس النقابة الوطنية للصحفيين للتونسيين محمد ياسين الجلاصي الدخول في جملة من التحركات أبرزها تنظيم يوم غضب في ساحة الحكومة في القصبة يوم الخميس القادم 16 فيفري ورفع قضية ضدّ الحكومة لتعويض الصحفيين عن الضرر الحاصل بسبب عدم نشر الاتفاقية الاطارية المشتركة وقضية ثانية لسوء التصرف في المؤسسات الاعلامية المصادرة ولضمان حقوق العاملين فيها.

وتأتي جملة هذه التحركات على خلفية تدهور الوضع في قطاع الاعلام ومساعي السلطة لتصفية عدد من المؤسسات الاعلامية خاصة المصادرة وبسبب تنصل الحكومة من التزاماتها وتطبيق الاتفاقيات الممضاة مع الطرف النقابي حسب تعبير نقيب الصحفيين التونسيين.

ودعا الجلاصي خلال ندوة صحفية لضرورة استرجاع مؤسسة التلفزة التونسية باعتبارها مؤسسة ملك الشعب التونسي ولكنها تحولت لبوق دعاية للسلطة.

 كما ندد نقيب الصحفيين بضرب الحريات باعتماد المرسوم 54 والسعي إلى تدجين الاعلام وعدم التزام الحكومة بالاتفاقيات الممضاة وبحكم المحكمة الادارية لنشر الاتفاقية الاطارية المشتركة للصحفيين.

 وأكد أن  قطاع الاعلام يخوض اليوم « معركة بقاء » وان للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين مستعدة للدفاع عن حقوق منظوريها وديمومة المؤسسات الاعلامية وحرية الصحافة والنشر بكل الأشكال الاحتجاجية السلمية.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page